liferose
تسي تسي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تسي تسي 829894
ادارة المنتدي تسي تسي 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

liferose
تسي تسي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تسي تسي 829894
ادارة المنتدي تسي تسي 103798
liferose
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تسي تسي

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

تسي تسي Empty تسي تسي

مُساهمة من طرف اللوتس الإثنين أكتوبر 25, 2010 12:46 am

ذبابة التسي تسي





تسي تسي Tsetse The tsetse fly ( Glossina sp, pictured left) is found only in Africa and carries trypanosomes (the disease agents causing human sleeping sickness and animal trypanosomosis). يطير اللاسنة (س ، في الصورة إلى اليسار) تم العثور على ذبابة التسي تسي في أفريقيا وحدها ويحمل المثقبيات (وكلاء المسببة للأمراض البشرية مرض النوم وداء المثقبيات الحيواني). The disease is a serious problem in Sub-Saharan Africa and it is estimated that the removal of this disease could double livestock production and markedly increase cultivation levels there. هذا المرض هو مشكلة خطيرة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وتشير التقديرات إلى أن التخلص من هذا المرض ويمكن مضاعفة إنتاج الثروة الحيوانية وزيادة ملحوظة مستويات زراعة هناك. Trypanosomosis has recently been found in South America, where it is transmitted by biting insects other than the tsetse fly. تم مؤخرا العثور على داء المثقبيات في أمريكا الجنوبية ، حيث ينتقل عن طريق الحشرات القارضة وغيرها من ذبابة التسي تسي. These do not actually harbour the disease organism in their bodies, but carry infected blood from one animal to the other. هذه لا تأوي في الواقع الكائن المرض في أجسادهم ، ولكن تحمل الدم المصابة من حيوان واحد إلى آخر.





There are two basic ways to combat the disease: remove the tsetse fly vector, or treat the infected animal with drugs. هناك طريقتان الأساسية لمكافحة المرض : إزالة ناقلات ذبابة التسي تسي ، أو معالجة الحيوانات المصابة مع المخدرات. Both methods have been extensively used, with varying degrees of success: drug resistance is becoming a problem in many areas, and few, if any new drugs are being developed; numerous techniques of tsetse control have been employed, most of which work in the short to medium term, but then the cleared areas are re-invaded unless control efforts are continuously maintained. وقد تم كل الأساليب المستخدمة على نطاق واسع ، بدرجات متفاوتة من النجاح : مقاومة المخدرات أصبحت مشكلة في العديد من المجالات ، وعدد قليل ، إن وجدت أدوية جديدة يجري تطويرها ، ومكافحة ذبابة التسي تسي قد استخدمت العديد من تقنيات ، ومعظمها في العمل على المدى القصير على المدى المتوسط ، ولكن بعد ذلك المناطق التي يتم تطهيرها إعادة غزت إلا إذا حافظت باستمرار السيطرة والجهود.



As a result, it has become more evident that tsetse control efforts must be tailored to the type of fly populations - isolated populations may possibly be eradicated once and for all, because the risk of reinvasion is relatively low, whereas large area populations may be progressively reduced along the edges of the distribution. ونتيجة لذلك ، أصبح من الواضح أن لديها اكثر مصممة يجب أن يكون ذبابة التسي تسي مراقبة الجهود الرامية إلى نوع من ذبابة السكان -- ربما قد عزل السكان يمكن القضاء مرة واحدة وإلى الأبد ، لأن خطر الاجتياح منخفضة نسبيا ، في حين أن سكان منطقة كبيرة قد يكون تدريجيا انخفاض على امتداد الحواف للتوزيع. It is therefore vital to know where the flies are before effective control measures can be deployed. ولذلك فمن المهم أن تعرف أين هي الذباب قبل نشرها يمكن أن يكون فعالا تدابير الرقابة.



The tsetse fly is very sensitive to environmental conditions - it will not survive in areas that are too hot, too dry, or too high. There are, however, twenty three species, many of which have different habitats and different levels of susceptibility to climatic conditions. ذبابة تسي تسي هي حساسة جدا للظروف البيئية -- فإنه لن يكتب لها البقاء في المناطق التي حار جدا ، جاف جدا أو مرتفعة جدا المناخية ، وهناك ، ومع ذلك ، 23 الأنواع ، وكثير منها مختلفة وبيئات مختلفة ومستويات التعرض لل شروطه. On the other hand, because satellite imagery can provide reliable measures of climate and environment, we can use it to make quite detailed maps of the distributions of the various fly species, which are a significant improvement over the maps produced before the advent of the predictive techniques that we now have. من ناحية أخرى ، لأنه يمكن توفير صور الأقمار الصناعية تدابير موثوق بها للمناخ والبيئة ، ونحن يمكن استخدامه لصنع خرائط مفصلة جدا للتوزيع في مختلف الأنواع الطيران ، والتي تحسن كبير على الخرائط التي أنتجت قبل مجيء التنبؤية التقنيات التي لدينا الآن.



In 1999, FAO and [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] commissioned the mapping of all twenty three species using remotely sensed imagery, which you can see on its own [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] . في عام 1999 ، منظمة الأغذية والزراعة و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كلفت رسم خرائط لجميع الأنواع الثلاثة والعشرين باستخدام صور الاستشعار عن بعد ، والتي يمكنك أن ترى من تلقاء نفسها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] . Some examples are included within this Atlas which you can view by clicking on the thumbnails: وترد بعض الأمثلة في هذا الأطلس الذي يمكنك مشاهدة بالنقر على الصور المصغرة :




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


The distribution of all tsetse species which covers most of Africa between the Sahara and the Kalahari deserts. This maps shows the species number - highest in the wetter central and western parts of the Continent. توزيع جميع أنواع ذبابة التسي تسي التي تغطي معظم أفريقيا بين الصحراء وكالاهاري. صحارى هذه الخرائط يبين عدد الأنواع -- أعلى المعدلات في رطوبة والغربية الأجزاء الوسطى من القارة.



The distribution of the three Species Groups: Morsitans (savanna species and include the most effective vector of sleeping sickness, Glossina morsitans) ; توزيع مجموعات الأنواع الثلاثة : Morsitans (الأنواع السافانا وفعالة تشمل معظم ناقلات مرض النوم اللاسنة العاضة ،) ؛ Fusca (forest loving species); and Palpalis (which inhabit riverine habitats). البني (المحبة أنواع الغابات) ، واللماسة (التي تسكن الموائل النهرية).

The predicted increase in cattle densities that would follow the total removal of tsetse . It has been calculated by taking the predictive equations used to generate cattle densities and setting the number of tsetse species to zero. الزيادة المتوقعة في الكثافة الماشية التي ستتبع الإزالة الكلية لذبابة التسي تسي. تحسب تم عن طريق اتخاذ المعادلات التنبؤية المستخدمة لتوليد الماشية الكثافة وتعيين عدد من الأنواع تسي تسي إلى الصفر. This provides the number of cattle with no tsetse from which we have subtracted the predicted number when tsetse are present, to give the calculated impact of tsetse removal. وهذا يوفر عدد من الماشية مع عدم وجود ذبابة التسي تسي من التي لدينا طرح عدد تنبأ عندما ذبابة التسي تسي موجودة ، لإعطاء تأثير المحسوب لإزالة ذبابة التسي تسي. This map is a first effort at producing a tsetse impact map, and we realise that the assumptions are very simplistic. هذه الخريطة هي أول جهد في إنتاج خريطة تأثير ذبابة التسي تسي ، ونحن ندرك أن الافتراضات هي غاية في التبسيط. It is, however, an indication of what might happen if tsetse control was implemented, and we hope to be able to improve it in the reasonably near future. هو عليه ، ومع ذلك ، مؤشرا على ما قد يحدث إذا ما نفذت وذبابة التسي تسي السيطرة ، ونحن نأمل ان تكون قادرة على تحسينه في المستقبل القريب إلى حد معقول. Impact maps such as this have been used as a first step in choosing areas (or [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ) where tsetse control might produce most benefit to farmers. هذا كما استخدمت تأثير مثل هذه الخرائط كخطوة أولى في اختيار المناطق (أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ) حيث مكافحة ذبابة تسي تسي قد تنتج أكبر قدر من الفائدة للمزارعين.



مترجمة عن موقع اجنبي
اللوتس
اللوتس
عضو برونزي
عضو برونزي

SMS SMS : وكن واثقا بالله في كل حادث
يصنك مدى الايام من عين حاسد

الهواية : تسي تسي Chess10
المهنة : طالب
mms : تسي تسي 24
الجنس : انثى
العمر : 30
نقاط : 6959
عدد المساهمات : 1400
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
الموقع : اطلالة رائعة على البحر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تسي تسي Empty رد: تسي تسي

مُساهمة من طرف زين الإثنين أكتوبر 25, 2010 8:10 pm

شكرا لك ع المعلومات مع انو في شغلات ما فهمتها ههههه و الصور مو طالعين عندي Sad
زين
زين
عضو سوبر
عضو سوبر

SMS SMS : لايجب ان تقول كل ماتعرف … ولكن يجب ان تعرف كل ماتقول


الجنس : انثى
العمر : 33
نقاط : 5812
عدد المساهمات : 614
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تسي تسي Empty رد: تسي تسي

مُساهمة من طرف جود الإثنين أكتوبر 25, 2010 8:40 pm

تسي تسي Isuez.com-3f706c680b
جود
جود
عضو سوبر
عضو سوبر

SMS SMS : النص
الجنس : انثى
العمر : 37
نقاط : 5762
عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 20/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تسي تسي Empty رد: تسي تسي

مُساهمة من طرف liferose الإثنين أكتوبر 25, 2010 9:57 pm

شكرا حبيبتي ع المعلومات وشكرا ع الترجمة
liferose
liferose

المشرفة العامة
 المشرفة العامة

SMS SMS : لست مجبره أن يفهم الاخرون من أنــا ...

فمن يمتلك ...
مؤهـــلات العقل والإحســاس

سأكون أمامــه كالكتـــاب المفتوح

وعليه الاستيعاب ....?

الهواية : تسي تسي Unknow11
المهنة : طالب
mms : تسي تسي Top4top_42489e85c810
الجنس : انثى
العمر : 28
نقاط : 7747
عدد المساهمات : 1798
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تسي تسي Empty رد: تسي تسي

مُساهمة من طرف اللوتس الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 3:46 pm

منورن
بس معكون حق تضحكو
بس مترجم عن موقع اجنبي
لهيك بعتذر عن عدم دقة المشاركة
اللوتس
اللوتس
عضو برونزي
عضو برونزي

SMS SMS : وكن واثقا بالله في كل حادث
يصنك مدى الايام من عين حاسد

الهواية : تسي تسي Chess10
المهنة : طالب
mms : تسي تسي 24
الجنس : انثى
العمر : 30
نقاط : 6959
عدد المساهمات : 1400
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
الموقع : اطلالة رائعة على البحر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى