liferose
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

عشر آيات تبرئ اليهودي ... سبحان الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عشر آيات تبرئ اليهودي ... سبحان الله

مُساهمة من طرف زين في الإثنين أكتوبر 25, 2010 9:26 pm

في تلك الليلة الصيفية الهادئة في مدينة رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) تسلل ذلك اللص بين النخيل و أغصان الأشجار حتى تمكن من أن يدلف إلى ساحة بيت (قتادة بن النعمان)... تقدم (طعمة بن أبيرق) حذرا ملثما متوشحا بالسواد نحو أحد نوافذ المنزل المفتوحة و نظر إلى داخل المنزل حتى برقت عيناه عندما رأى مبتغاه ... إنه ذلك الدرع النفيس الذي غنمه (قتادة) في إحدى غزواته مع رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) و لطالما دبر (طعمة) و خطط للاستيلاء على هذا الدرع و بيعه . للأسف لم يغير الإسلام طبيعة (طعمة) المحبة للسرقة و السلب ، إنه أساسا لم يسلم اقتناعا بما جاء به هذا الرجل القادم من مكة و لم يهتم يوما بما يقوله أو يفعله (محمد بن عبد الله) و لكن (طعمة) شأنه كشأن بيت (أبيرق) و حاله كحال ثلة كبيرة من الأعراب الضاربين في ضواحي المدينة ، وجدوا دعوة رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) تلقى قبولا و تتنشرفي المدينة فقالوا الشهادتين مع القائلين و دخلوا في الإسلام مع الداخلين .

عبر (طعمة) النافذة وأمسك بالدرع ثم خرج من النافذة كما دخل و خبأ الدرع في شوال دقيق موجود في ساحة بيت (قتادة) قبل أن يخرج متسلقا السور قافلا إلى بيته ماشيا في الطرقات حاملا شوال الدقيق على ظهره. و بينما هو في الطريق لقاه (رفاعة) عم (قتادة) فتبادلا التحية و مضى كل منهما إلى سبيله.و فجأة انشق كيس الدقيق و بدأ الدقيق يتسرب على الطريق تاركا الأثر وراء كل خطوة لـ (طعمة) .ضرب (طعمة) أخماسا في أسداس محاولا البحث عن حل لهذه الورطة التي حلت به فبعد ان رآه (رفاعة) سيكون هو اول من تحوم حوله الشبهات ، و سرعان ما تفتق ذهنه عن مخرج عندما نظر إلى بيت اليهودي (زيد بن السمين) .

كان (زيد) متكئا على شجرة في دوحة بيته في تلك الليلة الصيفية عندما جاءه (طعمة) حاملا كيس الدقيق المترهل على ظهره فبادر (طعمة) : عمت مساءا يا زيد .

(زيد بن السمين) : ماذا تريد يا (ابن أبيرق) ؟

(طعمة) : و الله لقد ابتعت هذا الدقيق و ها أنت ترى حال الكيس فأسألك أن أدعه عندك الليلة حتى آتي في النهار بشوال آخر سليم .

وافق (زيد بن السمين) و جعل الكيس في مخزنه و خرج (طعمة) من عنده و قد تخلص من تلك الرزية التي قد تكون سببا في قطع يديه ، و لما رجع إلى أهله أخبرهم بما كان
.

ما إن بدأت أشعة الصبح تخترق ظلمة تلك الليلة حتى كان (قتادة بن النعمان) و عمه (رفاعة) يقصدان بيت رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) متهمين (طعمة بن أبيرق) بسرقة الدرع. فبعث رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) إلى بيت (ابيرق) يسأل عن الأمر . جاء آل (أبيرق) إلى رسول الله متصنعين الورع و التقى و قال قائلهم :إن قتادة بن النعمان وعمه عمدا إلى أهل بيت منا أهل إسلام وصلاح، يرمونهم بالسرقة من غير بينة ولا ثبت .يا نبي الله ان صاحبنا يرى ان الذي سرق الدرع فلان ، وقد أحطنا بذلك علما، فأعذر صاحبنا على رؤوس الناس وجادل عنه، فانه ان لم يعصمه الله بك يهلك .

انطلق المسلمون حسب قول آل (أبيرق) فوجدوا آثار الدقيق تقود إلى بيت اليهودي (زيد بن السمين) و وجدوا الدرع المسروقة داخل كيس الدقيق . فأتى المسلمون بـ (زيد) إلى رسول الله الذي برأ (مطعم بن أبيرق) مما حاق به من تهم و عذره على رءوس الناس و نظر رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم) إلى (قتادة) و قال له :عمدت إلى أهل بيت يذكر منهم إسلام وصلاح، وترميهم بالسرقة على غير ثبت ولا بينة .

لقد كانت كل القرائن و الأدلة تدين (زيد بن السمين) فالدرع وجدوها في داره بينما (قتادة) و (رفاعة) يتحدثان بناء على تاريخ آل (أبيرق) الغير مشرف قبل مجئ رسول الله و الملف الأسود ليهود المدينة لا يشفع لـ (زيد) أبدا ...

ففي اليوم الأول الذي تشرفت به أرض المدينة بمقدم هادي البشرية (صلى الله عليه و آله و سلم) قال كبيرهم (حيي بن أخطب) : "عــداوتـه مــا حــييت" و بعد انتصار بدر قالوا : " إنما قاتل رعاع العرب" و لم تنقطع اتصالات بعضهم بقريش يحثوهم على الهجوم على المسلمين و يجيشون القبائل ضد هذا الدين حتى قالوا للعرب " دينكم خير من دينهم " و شاعر اليهود (كعب بن الأشرف) نظم الشعر يواسي فيه قريشا على هزيمة بدر و لم يكتفي فقط بسب رسول الله بل و مضى إلى الطعن بشعره في أعراض النساء المؤمنات . و هل نسي المسلمون ما فعله اليهود في سوق المدينة من هتك عرض مسلمة طاهرة و قتل رجل مسلم في وضح النهار ؟ أم نسوا محاولتهم اغتيال رسول الله غدرا و هو في دورهم و بين ظهرانيهم ؟ ولا يزال الإجرام اليهودي مستمرا ...

كان ما ذكرته هذا بعضا من فيض هذا الملف المشين الذي جعل المسلمين ينحازون إلى جانب (مطعم) خاصة و قد استفزهم تجمع اليهود حول (زيد) يشهدون معه أن ( طعمة) هو الذي دفع إليه كيس الدقيق على الرغم من أنه لا احد رأى( طعمة) و هو يفعل ذلك .

خجل (قتادة بن النعمان) من تأنيب رسول الله له حتى أنه يروي :فرجعت ولوددت أني خرجت من بعض مالي ولم اكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك، فأتاني عمي رفاعة فقال: يا أبن أخي ما صنعت؟ فأخبرته بما قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: الله المستعان .




و لكن (العدل) هو اسم من أسماء الله الحسنى و هو القائل : يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون ...

فكيف يرضى بهذا الظلم و رسوله الذي بعثه بالحق لازال حيا يرزق بين الناس ؟


لم يلبث أن قال (رفاعة) : الله المستعان حتى نزلت عشر آيات متتابعات من فوق سبع سماوات تظهر الحق من الباطل ، تبرئ اليهودي و تفضح من نطق الشهادتين و تحمل تحذير لرسول الله من هؤلاء الخداعين الخائنين الذين نطقت ألسنتهم الشهادتين و لما تصل إلى قلوبهم و ألبابهم .

إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ وَلاَ تَكُن لِّلْخَائِنِينَ خَصِيمًا* وَاسْتَغْفِرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا *وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا * يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا * هَاأَنتُمْ هَؤُلاء جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً* وَمَن يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَّحِيمًا * وَمَن يَكْسِبْ إِثْمًا فَإِنَّمَا يَكْسِبُهُ عَلَى نَفْسِهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا * وَمَن يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا * وَلَوْلاَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّت طَّائِفَةٌ مِّنْهُمْ أَن يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاُّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِن شَيْءٍ وَأَنزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا * لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا * وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا *

ســورة النســاء (104 - 115)

صياغة القصة منقولة للأمانة
avatar
زين
عضو سوبر
عضو سوبر

SMS SMS : لايجب ان تقول كل ماتعرف … ولكن يجب ان تعرف كل ماتقول


الجنس : انثى
العمر : 26
نقاط : 3384
عدد المساهمات : 614
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشر آيات تبرئ اليهودي ... سبحان الله

مُساهمة من طرف liferose في الإثنين أكتوبر 25, 2010 9:37 pm

شكرا حبيبتي ع الموضوع الاكتر من رائع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
liferose

المشرفة العامة
 المشرفة العامة

SMS SMS : لست مجبره أن يفهم الاخرون من أنــا ...

فمن يمتلك ...
مؤهـــلات العقل والإحســاس

سأكون أمامــه كالكتـــاب المفتوح

وعليه الاستيعاب ....?

الهواية :
المهنة : طالب
mms :
الجنس : انثى
العمر : 21
نقاط : 5319
عدد المساهمات : 1798
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشر آيات تبرئ اليهودي ... سبحان الله

مُساهمة من طرف زين في الإثنين أكتوبر 25, 2010 9:53 pm

انت الرائعة عزيزتي روز erwwer
avatar
زين
عضو سوبر
عضو سوبر

SMS SMS : لايجب ان تقول كل ماتعرف … ولكن يجب ان تعرف كل ماتقول


الجنس : انثى
العمر : 26
نقاط : 3384
عدد المساهمات : 614
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عشر آيات تبرئ اليهودي ... سبحان الله

مُساهمة من طرف nour Al houda في الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 2:29 pm

جزااااااك الله خيير
وجعله في موازين حسناتك
يعطيك الف عاافيه

avatar
nour Al houda
عضو فعال
عضو فعال

SMS SMS : النص
الجنس : انثى
العمر : 26
نقاط : 3036
عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 02/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى